العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ الاقــســــام الأدبــــيـــــة ๑۩۞۩$ > نـبـض الـقـوافـي

نـبـض الـقـوافـي (للإبحار في الشعر النبطي والفصيح .. لا للمنقول)


بدع الشاعر أحمد القعيطي وجواب الشاعر محمد موسى العطفي

نـبـض الـقـوافـي


 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 07-11-2019   #1


الصورة الرمزية احمد القعيطي
احمد القعيطي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 18
 تاريخ التسجيل :  26-01-06
 العمر : 47
 أخر زيارة : منذ 2 أسابيع (06:36 PM)
 المشاركات : 332 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي بدع الشاعر أحمد القعيطي وجواب الشاعر محمد موسى العطفي



بدع الشاعر أحمد بن أحمد القعيطي. . مرسل للشاعر محمد موسى الزعبي العطفي..
اللهي كريم الجود يا واحد الاحد.
ويامن خلقت الأنس وألجان ياكريم.

ويامن رفعت السبع فوقا بلا عمد..
بن أحمد بيطلب رحمتك ربنا الكريم.

وصلوا على المختار محمد وهو حمد.
رسول الهدى صلاه تغشاه ذا العظيم.

وذلحين يالهاجس تجهز لي الضمد.
وصنف لي الكلمات ونقصد بها زعيم.

محمد ولد موسى قده شيخ بالبلد.
وعنوانه أمريكا. رجل يعجبك حكيم.

وشاعر محنك كم معارك بها صمد.
ونفخر ببن موسى صديقي وفي حميم

وقله ظروف الوقت جابت لنا النكد.
ووضع الوطن مزري وما نعرف الغريم.

اجانا التحالف والجنوبي معه حشد.
وهادي مع لحمر شيطاننا الرجيم.

وللان ما ندري إلى وين ذا العدد.
خرج ذاك بن زايد وجانا ولد غشيم.

وبختم حروفي يا محمد وتستعد..
أريدك تفصل كل شي لا تخلي ولا مليم.

وصلوا على المختار محمد وهو حمد.
رسول الهدى صلاه تغشاه ذا العظيم.

أحمد القعيطي.
٣ نوفمبر ٢٠١٩
👍 جواب الشاعر محمد موسى الزعبي العطفي..👍
توكلت بك يامن بك المؤمن اعتمد
ويامن بتحييها عظاماً وهي رميم

بتلطف بعبدك ترزقه حيثما وجد
وسخرت رزق الناس وانته بهم عليم

ومن بعد حيى الشيخ والضيف ذي وفد
يوازن شكاجو كامله حيثنا مقيم

تراحيب حيى كلما راعده رعد
ودك المطر يافع وحمره مع القويم

بشاعر وناقد مثلما السيل لا ورد
وبيت الوفاء والعز معروف من قديم

وله كلمته مايخلف الوعد لا وعد
على العز والناموس واقف ومستقيم

رجاله قنيص الصيد واسلابهم كند
وداخل بناء واشعاب سه سولها دكيم

وناصر علي المرحوم ذي كان كالأسد
بينهم مع لنمار داخل بناء نهيم

وموضوع ثاني عاد في طيه العقد
مجاميع في جده وجانب في القسيم

عيال ابن لحمر شلوا النفط والثمد
وهادي رجع معهم على اصحابنا خصيم


وعاد العجينه بالقدح ذي لنا كرد
عديم المبادئ طول وقته وهو عديم

وبي خوف عالميناء مع قلعة العند
فلا يستلمها انسان خاين وهوغريم

يخبي لنا في جوفه الحقد والحسد
عديم الثقه ياحمد بن احمدغبي لئيم

وقول المثل ياصاحبي من زرع حصد
ويجني ثماره بر ولا عنب وليم

وصلوا على المختار ذي جد واجتهد
وذكره بيشفي الجسم ذي بالمرض سقيم

عدد كلما يرعد وما صب بالبـــرد
وسيل العرم فوق البلد دامها دويم..
م
حمد موسى الزعبي.
٧ نوفمبر ٢٠١٩


 

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ليلى , موسى , الشاعر , العطفي , القعيطي , وجواب


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 06:20 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM