قسم الجنوب العربي ( يختص بكل اخبار الجنوب العربي)


كلمه اليوم

قسم الجنوب العربي


إضافة رد
المشاهدات 17583 التعليقات 378
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-01-2020   #281


الصورة الرمزية ناثر الامل
ناثر الامل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15187
 تاريخ التسجيل :  01-11-16
 العمر : 56
 أخر زيارة : منذ 6 ساعات (04:54 AM)
 المشاركات : 39,573 [ + ]
 التقييم :  3345
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام العطاء  وسام القلم المميز  وسام الالفيه الثانيه 
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: كلمه اليوم



حين أحتل الحوثيون عدن ترك الشباب الجنوبيون المغتربون في السعوديه والأمارات والخليج أعمالهم عائدين ألى بلادهم الجنوب وتحولوا ألى مقاتلين مع أبناء المقاومه الجنوبيه.

أما في شمال اليمن وحين رأوا مليشيات الحوثي ترك قاده الجيش اليمني وحداتهم ولبس بعضهم ( البرقع حق الحرمه ) وغادروا إلي السعوديه والخليج ليتحولوا ألى مغتربين ِ.

هذه النظره المختلفه ( للوطن ) هي من صنعت الفارق مابين أنتصارات المقاومه الجنوبيه وتحرير أرض الجنوب من قوات صالح عفاش ومليشيات الحوثيين.

وأنكسارات الشمال اليمني وجيش أماره مأرب الأخوانيه الاصلاحيه وفي الأخير الهزيمه أمام مليشيات الحوثي رغم الدعم والمساعدات من التحالف العربي السعوديه والأمارات.


 
 توقيع : ناثر الامل


شكرا يا ريم الفلا


رد مع اقتباس
قديم 02-02-2020   #282


الصورة الرمزية ناثر الامل
ناثر الامل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15187
 تاريخ التسجيل :  01-11-16
 العمر : 56
 أخر زيارة : منذ 6 ساعات (04:54 AM)
 المشاركات : 39,573 [ + ]
 التقييم :  3345
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام العطاء  وسام القلم المميز  وسام الالفيه الثانيه 
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: كلمه اليوم



استاذ في القانون الدولي : بهذه الخطوات سينفصل الجنوب عن الشمال

فك الارتباط بين الشطر الشمالي والجنوبي مطلوب لان الوحدة تمت بالتراضي والتوافق بين قيادتي البلدين منذ اكتوبر 1972 بتوقيع اتفاقية القاهرة بين علي ناصر رئيس الوزراء حينها لجنوب اليمن والسيد محسن العيني رئيس وزراء شمال اليمن حينها وهي الاتفاقية التي وضعت أسس الوحدة بين البلدين وتشكيل لجنة من البلدين لإعداد دستور الوحدة.

واضاف السقاف:إعلان علي سالم البيض في ٢١ مايو ١٩٩٤ ليس اعلان فك الارتباط لانه تضمن العمل بدستور الوحدة وتنفيذ وثيقة العهد والاتفاق الموقعة في الاْردن في فبراير ١٩٩٤ قبل الحرب الضالمة علي الجنوب

وفك الارتباط بامكانه ان يحدث عبر آليتين بالتوافق بين الطرفين الجنوب والشمال اما عبر استفتاء شعبي لشعب الجنوب يعبر فيه عن موافقته او رفضه الاستمرار في دولة الوحدة اليمنية او من خلال إقامة دولة اتحادية لفترة زمنية معينة يتقرر بعدها اجراء استفتاء الجنوب في الاستمرار في الدولة الاتحادية او استعادة دولته بفك رابطة الوحدة والخروج من عضوية الدولة الاتحادية

وبالطبع هناك صيغ اخري لم يحن الوقت بعرضها الان*

المهم لا اري ضرورة كشف جميع الأوراق في هذه المرحلة حتي معرفة مواقف الأطراف الأخري الإقليمية والدولية حول مستقبل العلاقة بين الشمال والجنوب


 

رد مع اقتباس
قديم 07-02-2020   #283


الصورة الرمزية ناثر الامل
ناثر الامل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15187
 تاريخ التسجيل :  01-11-16
 العمر : 56
 أخر زيارة : منذ 6 ساعات (04:54 AM)
 المشاركات : 39,573 [ + ]
 التقييم :  3345
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام العطاء  وسام القلم المميز  وسام الالفيه الثانيه 
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: كلمه اليوم



سالم ثابت العولقي
عضو رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي

قامت المملكة العربية السعودية بحظر تنظيم الإخوان المسلمين في المملكة وصنفته كمنظمة إرهابية وموقفها في الكثير من البلدان منسجم مع هذا التوجه باستثناء اليمن!
من حق المملكة ان تتعامل كما تُريد وفق سياساتها لكن من غير المنطقي ان تفرض هذا التنظيم على أي شعب وهي تحظره في المملكة نفسها.


 

رد مع اقتباس
قديم 07-02-2020   #284


الصورة الرمزية ناثر الامل
ناثر الامل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15187
 تاريخ التسجيل :  01-11-16
 العمر : 56
 أخر زيارة : منذ 6 ساعات (04:54 AM)
 المشاركات : 39,573 [ + ]
 التقييم :  3345
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام العطاء  وسام القلم المميز  وسام الالفيه الثانيه 
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: كلمه اليوم



من يتساقطون في منتصفِ الطريق ويبحثون عن الارتزاق على ظهر الجندي المجهول لا يصلحون للمهماتِ النضالية الكبرى ،

والذين تُخيفهم أهوال الكفاح الطويل لا يصلحون لمعاركِ التحرير المفصلية في تأريخِ الشعب الجنوبي ،


الثائر الجنوبي مهما واجه اي صعوبات في طريقه يثق بإذن لله بالنصر لان غايته ليس المال وإنما غايته هي غاية الشهداءالإستقلال.او.الموت.ee*


 

رد مع اقتباس
قديم 07-02-2020   #285


الصورة الرمزية ناثر الامل
ناثر الامل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15187
 تاريخ التسجيل :  01-11-16
 العمر : 56
 أخر زيارة : منذ 6 ساعات (04:54 AM)
 المشاركات : 39,573 [ + ]
 التقييم :  3345
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام العطاء  وسام القلم المميز  وسام الالفيه الثانيه 
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: كلمه اليوم




على العهد يازهرة يا صخرة الجنوب
ربي يرحمك ويغفر لك


 

رد مع اقتباس
قديم 07-02-2020   #286


الصورة الرمزية ناثر الامل
ناثر الامل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15187
 تاريخ التسجيل :  01-11-16
 العمر : 56
 أخر زيارة : منذ 6 ساعات (04:54 AM)
 المشاركات : 39,573 [ + ]
 التقييم :  3345
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام العطاء  وسام القلم المميز  وسام الالفيه الثانيه 
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: كلمه اليوم



وافق الانتقالي للحوار وهو مسيطر على الأرض احتراما للتحالف وابدا حسن النية رغم تعنت الشرعية الاخوانية ووقع الاتفاق بعد تململها ونفذ الانتقالي الاتفاق وتحمل كل ضغوط الشعب الرافظة للتنفيذ من طرف واحد وبعد انتها مدة الاتفاق لا لوم من الأقدام على اي عمل والان #الجنوبيون_يريدون_دولتهم


 

رد مع اقتباس
قديم 07-02-2020   #287


الصورة الرمزية ناثر الامل
ناثر الامل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15187
 تاريخ التسجيل :  01-11-16
 العمر : 56
 أخر زيارة : منذ 6 ساعات (04:54 AM)
 المشاركات : 39,573 [ + ]
 التقييم :  3345
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام العطاء  وسام القلم المميز  وسام الالفيه الثانيه 
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: كلمه اليوم



#الجنوبيون_يريدون_دولتهم
الآن وبعد أن أنتهت ال 90 يوماً من اتفاق الرياض ودون تحقيق أي تقدم هل هناك من شك بأن لا الشرعية الفاسدة ولاالأقليم يريد عودة دولة الجنوب؟
هل اقتنعتم الأن بأن الحقوق تُنتزع ولا تُمنح؟
دماء شهداء الجنوب ليس مزحة عندما قدمها شباب الجنوب لاجل عودة دولة الجنوب


 

رد مع اقتباس
قديم 07-02-2020   #288


الصورة الرمزية ناثر الامل
ناثر الامل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15187
 تاريخ التسجيل :  01-11-16
 العمر : 56
 أخر زيارة : منذ 6 ساعات (04:54 AM)
 المشاركات : 39,573 [ + ]
 التقييم :  3345
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام العطاء  وسام القلم المميز  وسام الالفيه الثانيه 
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: كلمه اليوم



‏أزمة الجنوب تتمثل في تدخل أنظمة المنطقة في الجنوب ولولا تدخلهم لتحرر الشعب الجنوبي من قبل خمس سنوات
لذلك قيل بالزمانات اليد المرتعشة لاتحقق النصر

الكاتب السياسي الكويتي انور الرشيد


 

رد مع اقتباس
قديم 08-02-2020   #289


الصورة الرمزية ناثر الامل
ناثر الامل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15187
 تاريخ التسجيل :  01-11-16
 العمر : 56
 أخر زيارة : منذ 6 ساعات (04:54 AM)
 المشاركات : 39,573 [ + ]
 التقييم :  3345
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام العطاء  وسام القلم المميز  وسام الالفيه الثانيه 
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: كلمه اليوم



ستبقى ايدينا على الزناد واكفاننا في جعبنا وستبقى لحود قبورنا مفتوحه الى ان يحق الله الحق فاما ان نعيش ملوك على ارضنا واما شهداء كمن سبقنا فلا وجود للخنوع في قاموسنا ولامكان لذل بيننا ولا وجود للخوف في صدورنا الحريه هدفنا والعزه نهجنا .
فالكرامه ولدت فينا والشجاعه رضعناها في حليب امهاتنا فالتاريخ نحن من سيكتبه ولن يكتبه غيرنا.

نحن رجال خنادق عشاق
البنادق وعهد الرجال للرجال

( ( دولة الجنوب العربي) )


 

رد مع اقتباس
قديم 08-02-2020   #290


الصورة الرمزية ناثر الامل
ناثر الامل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15187
 تاريخ التسجيل :  01-11-16
 العمر : 56
 أخر زيارة : منذ 6 ساعات (04:54 AM)
 المشاركات : 39,573 [ + ]
 التقييم :  3345
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام العطاء  وسام القلم المميز  وسام الالفيه الثانيه 
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: كلمه اليوم



للمتخاذلون نقول

عدم الثقة وزعزعتها امر تسعى الية مطابخ اﻻعداء مابين القيادة الجنوبية ممثلة في المجلس اﻻنتقالي وشعب الجنوب واذا انتصرت هذة المطابخ في هذة الخطة فانها فعﻻ ظمنت الخاسرة واﻻنكسار.لذا ﻻتجعلوا من اﻻمور تذهب بنا الى هذة المؤامرة مهما ترأى لنا او خلنا بان هناك قصور او اخطاء للمجلس الانتقالي حيال هذة اﻻتفاقية او خنوع او تنازﻻت اوغيرها نحن اعطينا المجلس تخويل في تمثيلنا ونحن نعلم ايضا بان هناك استراتيجيات تتغير ويرى فيها القادة ماﻻ نراه او مانراة تقصير اوخنوع او قبول باﻻمر الواقع لذا علينا استبعاد العاطفة واتستخدام العقل والتريث صحيح نحن بشر وتخالجنا كثير من الهواجيس التي تخرجنا عن اطار العقل نتيجة ﻻعطاء العاطفة مساحة اكبر في اﻻستحواذ عالتعاطي بما نفكر فية ﻻزلنا نثق وسنمضي في ثقتنا بالقيادة ويقول المثل اخر العﻻج الكي وﻻ ننسى ان القيادة متحملة اﻻمانة وهي التي ترى مدى وكيفية الحفاظ على هذة اﻻمانة حتى ﻻتفرط فيها لكم تحياتي جميعا..


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اليوم , كلمه


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 11:29 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM