العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ أقـسـام الـنـقـاش والاحـداث الـجـاريـة ๑۩۞ > قسم الجنوب العربي

قسم الجنوب العربي ( يختص بكل اخبار الجنوب العربي)


المحرر السياسي لمن أراد أن يفهم... والعفو على الاطالة ..

قسم الجنوب العربي


إضافة رد
المشاهدات 1396 التعليقات 58
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-04-2020   #51


الصورة الرمزية ناثر الامل
ناثر الامل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15187
 تاريخ التسجيل :  01-11-16
 العمر : 57
 أخر زيارة : منذ 2 ساعات (04:28 AM)
 المشاركات : 46,106 [ + ]
 التقييم :  8445
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: المحرر السياسي لمن أراد أن يفهم... والعفو على الاطالة ..



بعد أن يُكمل الأصلاح تسليم مأرب في الأيام القليلة القادمة ويكمل انسحاب جيشه بالكامل إلى شبوه وحضرموت وسيعطي هذه الجيش للحوثي حجه قوية لأحتلال هاتين المحافضتين بحجة ملاحقتهم.

برأيي إنّ الأصلاح سيضع ابناء هذه المحافضتين أمام خيارات صعبه جداً.

أما مواجهة جيش بلسن والقوادين وطردهم من حضرموت وشبوه قبل مجيىء الحوثي.

أو القبول بالعبوديه والتوجة إلى الحدود لقتال الحوثي وهذه يعني الدفاع عن جيش الأحتلال اليمني قبل الدفاع عن الجنوب لأن جيش بلسن الذي لم يقاتل الحوثي شمالا، اكيد جداً لن يقاتل الحوثي وهو شمالي في الجنوب،وان قاتله سيسلم له الارض.

والخيار الثالث السماح للحوثي بالدخول وتسليم الأرض،وهذه مايريده حزب الإصلاح فهو سينتقل إلى محافظة أخرى ويدعكم تواجهون مصيركم مع الحوثي لوحدكم.

بالأخير العتب على الخونة الذين وضعوكم أمام أصعب الخيارات وجميعها مُرّه.


 
 توقيع : ناثر الامل


شكرا يا ريم الفلا


رد مع اقتباس
قديم 16-04-2020   #52


الصورة الرمزية ناثر الامل
ناثر الامل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15187
 تاريخ التسجيل :  01-11-16
 العمر : 57
 أخر زيارة : منذ 2 ساعات (04:28 AM)
 المشاركات : 46,106 [ + ]
 التقييم :  8445
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: المحرر السياسي لمن أراد أن يفهم... والعفو على الاطالة ..



*تفاهم على مستوى كبير ودولي لمعالجة الوضع في الجنوب وهناك اجماع واسع من الجنوبيين على تهيئة الارضية والمناخ للدفع بهذه التفاهمات بما فيهم الجزء الاكبر من جنوبي الشرعية ولقاء القائد عيدروس الزبيدي مع علي ناصر محمد وقيادات اخرى جنوبية يصب في هذا الاتجاة، التحشيد القادم من مارب وشبوة نحو ابين ينبغي ان لا تستهان به كما لا ينبغي ان نهول من حجمه ، الامور طيبة طالما وهناك حيطة وحذر ويقضة واستعداد قتالي لجميع وحدات القوات الجنوبية ، موازين القوى لصالح الجنوبيين عتاد وعدة، يفصلنا عن موقع المواجهة بضعت امتار وتفصلهم خطوط امداداتهم في مارب آلاف الكيلو مترات ، التزمنا للاتفاقيات وسعينا للتهدئة وحرصنا على اذابه الاشكاليات وفتحنا اذرعنا للتعاون في الادارة والشراكة، حرصنا على حفظ دماء الجنوبيين ايمانا منا بتلاقيهم وتقاربهم في يوم من الايام وحتى نكون صادقين امام الله وامام شعبنا وامام العالم، الامور بشكل عام طيبة فان ارادوها سلام فهي كذلك واهلا بهم وان ارادوها حرباً فنحن اهل لها وفيها حتفهم.*
*رفعت الاقلام وجفت الصحف.*


 

رد مع اقتباس
قديم 20-04-2020   #53


الصورة الرمزية ناثر الامل
ناثر الامل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15187
 تاريخ التسجيل :  01-11-16
 العمر : 57
 أخر زيارة : منذ 2 ساعات (04:28 AM)
 المشاركات : 46,106 [ + ]
 التقييم :  8445
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: المحرر السياسي لمن أراد أن يفهم... والعفو على الاطالة ..



المفوضيه الجنوبيه المستقله
لمكافحة الفساد فى زياره لميناء الزيت.

فقد قام أعضاء من المفوضيه
بالنزول قبل ظهر اليوم الأحد 19ابريل 2020م للوقوف عن قرب ومشاهدة رسو الباخره
سابيلا وتحمل كميه من مادة الديزل تقدر ب37000 طن والخاصه لمحطات الكهرباء م.عدن.
والتي فعلا دخلت الميناء في تمام الساعه الحادي عشر والنصف صباحا.
هذا وسوف يتم تفريغ شحنة الباخره مباشرة لخزانات المصافي والتي عبرها سيتم
تموين محطات الكهرباء .
بحيث نأمل أن تتحسن اداء قطاع الكهرباء وتقليص ساعات الانطفاء .

هذا وستظل المفوضيه الجنوبيه المستقلة لمكافحة الفساد في اعلئ درجة من الاهتمام والمتابعة لكما من
شأنه تحسين اداء الخدمات
العامه للمواطن .
رافق المفوضيه في هذه الزياره الاخ معين المقرحي اركان اللواء الاول دعم واسناد.

المفوضيه الجنوبيه المستقلة لمكافحة الفساد.


 

رد مع اقتباس
قديم منذ 4 أسابيع   #54


الصورة الرمزية ناثر الامل
ناثر الامل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15187
 تاريخ التسجيل :  01-11-16
 العمر : 57
 أخر زيارة : منذ 2 ساعات (04:28 AM)
 المشاركات : 46,106 [ + ]
 التقييم :  8445
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: المحرر السياسي لمن أراد أن يفهم... والعفو على الاطالة ..



حرب الخدمات في العاصمة عدن ..!
2020-04-20 23:25:51

أ. د. عبدالناصر الـوالي

بالأمس فكفكنا التوتر العسكري وتجاوزنا الطرف الثالث المحرض وتصافحت الأيدي وانفتحت القلوب .

رغم كل التحريض وكل الشحن وكل الاموال ، فوتنا الفرصة وقرر الجنوبيون "لن نتقاتل وسنجد حل"

فريق واحد ..

هيئوا الأجواء للمعركة ، قطعوا الماء

وقطعوا الكهرباء

ورفعوا الأسعار

وأججوا مخاوف الناس من تقصير في مواجهة وباء كورونا لكي يحدثوا فوضى في عدن.

فوت شعبنا الفرصة وقرر ان يغضب ولكن دون فوضى او عبث

في الامس التقينا مع سعادة المحافظ احمد سالمين و أ. د. جمال خدابخش مدير عام الصحة ونسقنا مع أ. د. علي الوليدي وكيل وزارة الصحة وتحدثنا معاً بصوت واحد مع منظمة الصحة العالمية وحددنا المسؤوليات وأوجدنا الحلول.

فريق واحد..

اليوم التقينا مع المسئوليين في المياه المستشار الأستاذ نجيب الشعبي والكهرباء في مختلف المستويات ونزلنا الى المواقع معاً وكيل وزارة الكهرباء ا. عبدالحكيم فاضل . مدير عام الكهرباء م. عبدالقادر بأصلعة. مدير عام الكهرباء منطقة عدن ا. مجيب الشعبي. وفريق المجلس الاقتصادي برئاسة د. عبدالسلام حميد.

فريق واحد..

الخلاصــــــــــــــــة:

طرف ثالث يؤجج للحرب ولا يريد الخير لعدن ..

لم يستطيعوا الوصول الى صنعاء فوجهوا بنادق الغدر والخيانة باتجاه عدن.

لن تكون عدن عاصمة بديلة للشماليين الفارين أما الجنوبيون فهي تتسع للجميع.

نفس الفريق..

نحن شركاء مع التحالف العربي في الدفاع عن الامن القومي العربي ، فهل سيتم مجازاتنا "بجزاء سنمار " ...؟.

نريد ان نكون فريق واحد..

أوجدنا حل للديزل.. وللطاقة المشتراه.. والزيوت والصيانة قدر ما هو متوفر محلياً.

هناك التزامات كبيرة على الحكومة لم ولا ولن توفي بها لان فيها فريق يمارس بمنهجية حرب على عدن بغرض إخضاعها ، أما ان نحكمكم او نقتلكم ..

لن تحكمونا..

ولن تقتلونا..

لاننا أصبحنا فريق واحد..

محطات الكهرباء منهارة ، قديمة ، بدون صيانة منذ 30 سنة.

المحطة القطرية خارج الخدمة ، وتحتاج من الحكومة 5 مليون دولار..

نتيجة حقد على عدن رفض نفس الفريق المعني صيانتها.

مئات الملايين تسحب من ميزانية كهرباء عدن من قبل نفس الفريق لمشاريع وهمية " كهرباء الريف....!! " .

موسسة كهرباء عدن تصرف على كهرباء البلاد كلها بدون وجه حق بتعليمات وأوامر من نفس الفريق.

موسسة الكهرباء الوحيدة التي تدفع رواتب عمالها وموازنتها التشغيلية من مجهودها.

مهندسين وفنيين وعمال وموظفين موسسة كهرباء عدن هم فقط من يجعلونها تقاوم ، وهم جنود مجهولين في اشرس وأقذر معركة.

المواطن لا يدفع بالغالبية..

نعم الظروف صعبة ولكن يجب ان نساهم ولو جزئياً ..

وسيتحسن وضع الجميع.

فريق واحد..

المحطة الاماراتية شُنت حرب شعواء عليها حتى افشل المشروع ، هدية مجانية ووصلت الى عدن وأصروا ان لا تعمل بحجج واهية ونوايا عدائية جهنمية.

الأمريكية لن تعمل في احسن الاحوال بكل طاقتها قبل عام.

محطة الحسوة الشركة الاوكرانية قد غادرت لم ولن تنجز العمل.

تطفيش ممنهج وعرقلة مدروسة..

المحطة في أسوأ حالاتها وتعمل بالحد الأدنى ، ساعات أعطالها لا تعد ولا تحصى ، عملياً خارج الخدمة.

الفريق نفسه..

ومن خلفه هم من أوصل الأمور الى هذا المستوى..

محطة المنصورة خارج الخدمة فعلياً ، ولا توجد صيانة رغم ان أموال الصيانة مرصودة ومقرة ولكن هناك من أوقفها في الحكومة.

نفس الفريق..

الطاقة المشتراه هناك من منع دفع الإيجار للملاك ويحرضهم على التوقف والمغادرة.

نفس الفريق..

النتيجة في احسن الاحوال ساعتين كهرباء وأربع ساعات بدون كهرباء في أفضل الاحوال وطوال رمضان والصيف.

هل هناك حلول...؟.

نعم..

قرار سياسي فقط. ومهندسينا عندهم الحلول ..

موقتاً ايجار

وسريعاً تشغيل المحطات...

فقط اعطوهم القرار السياسي وخذوا منهم الحلول.

المياه ..!

الحل اداري بحت وعلى معالي المحافظ ان يقدم على اتخاذ قرار استراتيجي.

"لا تعليق" .

لا يوجد فريق واحد..

بالتنسيق مع الغرفة التجارية وبعد تنسيقها مع دولة نائب رئيس الوزراء سنخفف القيود على عمل المحلات التجارية الكبرى ، هم يساعدونا في التغلب على الأزمة الاقتصادية وازمة كورونا.

نشكــــــــــــرهم..

ونتمنى عليهم ان يتقيدوا بالشروط الصحية ، وعلى ضوء تطور الوضع الصحي نعيد تقييم الأمور.

أسواق القات أوجدنا آلية للتخفيف من الزحام والبعد عن التجمعات السكانية ، نتمنى عدم العناد والمكابرة وترك الأنانية ، ويمكن للجهات المعنية ان تكون اقسى.

هذا لا يعني تخفيف قيود التباعد الاجتماعي ، علينا الابتعاد عن التجمعات ، وعدم مغادرة المنزل الا للضرورة القصوى.. اعتبروا بالجيران..

رمضان شهر عبادة.. الشروط والمحاذير الصحية كما هي ، اتقوا الله في انفسكم وفي من حولكم ،

كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته .. الوباء قاتل ،

لم يصلنا بعد ،،

فلا نجحد نعمة الله.

ورمضان كـــــــــريم

٢٠ ابريل ٢٠٢٠م

العاصمة عدنحرب الخدمات في العاصمة عدن ..!

أ. د. عبدالناصر الوالي


 

رد مع اقتباس
قديم منذ 3 أسابيع   #55


الصورة الرمزية ناثر الامل
ناثر الامل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15187
 تاريخ التسجيل :  01-11-16
 العمر : 57
 أخر زيارة : منذ 2 ساعات (04:28 AM)
 المشاركات : 46,106 [ + ]
 التقييم :  8445
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: المحرر السياسي لمن أراد أن يفهم... والعفو على الاطالة ..



بقلم علي مثنى هادي.
قائد القوات الجويه والدفاع الجوي.

الحرب القذرة في اليمن وصراع الاجندات المحليةوالاقليمية     

لقد  ابتليت اليمن بموقع استراتيجي هام  فاصبحت عرضة وعبر العصور لاطماع الدول المختلفة حتى بدى للبعض   انها مقاطعة من مقاطعاتهم اوملكية من ممتلكاتهم      حتى ان البعض شرعن لنفسه الحق الالا هي في الحكم وصكا من صكوك الملكية الريعية الاقطاعية  

وقد شهد العهدالاسلامي على مدى  1500 عام هذا السلوك الاستعلائي  والاستعماري والمبني على القوة والغزو والسبي والاكراه لاصحاب الارض الحقيقييين ولكنهم باؤا بالفشل لفرض اجندتهم الاستعمارية التملكية والعنصرية  

وتكمن قذارة الحرب باليمن  ان القتلة وحلفائهم يقتلون الابرياء من السكان والمستضعفين من المهمشين ويعرضون الابرياء للقتل  بالغامهم بالمعارك التي يزرعونها في كل مكان من جبهات القتال فالاعداد الكبيرة للمعوقين  يندى له الجبين  وتقشعر له الابدان  

وتكمن قذارة حرب اليمن انها حرب اهلية بامتياز بطابعها المذهبي الزيدي الشيعي الشافعي  السني

ـــــــ وتكمن قذارة هذه الحرب انها حرب بين الشمال والجنوب وبصورة جلية  

ـــــــ وتكمن قذارة حرب اليمن انها تستهدف الاطفال والنساء والشيوخ  

ـــــــ وتكمن قذارة هذه الحرب ان اطرافها فقدوا الاهلية الاخلاقية والانسانية  وينطبق عليهم  تسمية مجرمي حرب  بامتياز   

ـــــــ وتكمن قذارة الحرب اليمنية ان المتحاربين ذهبوا بعيدا جدا بالقذارة وامتهان انسانية الناس   

ـــــــ وتكمن قذارة  الحرب اليمنية ان المتحاربين يتلذذون بقتل الناس وتجويعهم وحرمانهم من مرتباتهم وان الاطفال يساقون فيها كالقطيع وبالاكراه الى ساحات القتال  وانها عممت الفوضى الشاملة وتعددت المليشيات المسلحة وبدات تعيث في الارض فسادا وقتلا ونهبا وسلباواعتداء وانتشرت ظاهرة اطلاق الرصاص بطريقة عشوائية في المناسبات يسقط بسببها كثيرا من المواطنين  

ــــــ تكمن قذارة هذه الحرب ان المتحاربون متفقون على استهداف الجنوب لاعادته الى بيت الطاعة الوحدوية  وهذا يستحيل ومستحيل حدوثه  وهذه الحرب طالت وطولت حتى اكتسبت الميوعة والميوعة  الزائدة ولم نلحظ جدية الحسم من التحالف والرئيس الشرعي  

ـــــ تكمن قذارة الحرب اليمنة ان الدولة ومنظومتها السياسية والحزبية والعسكرية والقبلية وتحالفتها المختلفة قد سقطت وتشظت وسقط معها شرعيتها ففاقد الشى لايعطيه  وان الجميع في هذه الحرب بما فيهم الشرعية والحوثيين والاخوان المسلمين وتحالف اللقاءالمشترك وتحالف القبائل الشمالية وجيش مارب والحراك الصحراوي التابع للا صوليين من الاخوان المسلمين بزعامة الزنداني وهيئة علماء اليمن الذين كفروا ويكفرون الجنوبيين وهؤلاء كلهم جمميعا توحدوا ضد الجنوب ومجلسه الانتقالي عموما

فتشكيل المجلس الانتقالي كان ضرورة واستراتيجية ملحة وكان ومازال يخوض القتال ضد الحوثيين  في اسخن المناطق واهمها وهناء يجب التاكد للقاصي والداني ان المجلس الانتقالي هو خيارنا وسنحميه وندافع عنه بكل الوسائل ومااوتينا من قوة وارادة  مهما اختلفنا معه في بعض القضايا والاستراتيجيات ومنها على سبيل المثال التبعية الواضحة لبعض رموز النظام السابق في الجنوب العلويين والذين كانوا سببا رئيسيا في ضياع الجنوب وتسليم دولة الجنوب للشيعة الزيديين في عام 90م بصفقة مشبوهة  وكذلك التبعية الواضحة للامارات والسعودية دون أي ضمانات التي تحفظ الشراكة للجنوبيين وهذه التبعية توضع في خانة التبعية الايجابية المحمودة نظرا للدعم الذي قدموه في الحرب                                                         فيما يتعلق بصراع الاجندات محليا واقليميا  

يمكن القول وبشكل واضح وجلي ان هناك اجندات ايرانية واضحة تاتي عبر الاثيرالسحري للولي الفقيه ولان ايران لاتملك حدود مع اليمن ولا مع السعودية بل تلعب على المرجعيات الشعية وهى هيئات مستقلة ومرتبطة مباشرة براس النظام  الولي الفقيه والحرس الثوري مصدر الثورات الى الخارج  وهذه الاجندات تتعارض كليا مع اجندات السعودية ودول الخليج العربي واليمن لان اليمن تمثل العمق الاستراتيحي لدول الخليج العربي فتواجد ايران في اليمن يشكل تهديدا واضحا للملاحة الدولية والتجارة العالمية في باب المندب والبحر الاحمر والبحر العربي  

كما ان دول الخليج في الجهة الشرقية من السعودية فهي على خط التماس مباشرة مع ايران وبينهم مرمى حجر ولكن التدخلات الايرانية في شئون هذه البلدان مستمرة  

ومع هذه الحيثية يتحمل الايرانيين والحوثيين كامل المسؤلية عن هذه الحرب العبثية القذرة كما ان الايرانيين لديهم توجهاتهم واهدافهم الجيواستراتيجية بتصدير الثورات وهذا امر مرفوض جمملتا وتفصيلا من دول الخليج ودول العالم كافة حتى يجنح الايرانيوان والحوثيين للسلم ومعهم يجنح الاخرون لتستقر المنطقة ويتوقف نزيف الدم  اليمني  مع العلم ان الحوثيين في اليمن هم حصان طروادة لايران وللشيعة عموما ويجب القضاء عليهم وهزيمتهم

اما اجندات السعوديةفي اليمن فهي متعددة فالسعودية لها حضور كبير في اليمن من زمن الحرب الباردة وزاد البند السابع لمجلس الامن قد فوض دول التحالف بقيادة السعودية لاستعادة الشرعية والشرعية مضمونها شرعية الرئيس هادي ليس الا  ولكننا نتفاجاء ان كل منظومة النظام كلها شرعية وهذا مخالف لمظمون البند السابع للامم المتحدة وبهذا اوجدت السعودية انفسها قوى لا شرعية لها مطلقا وتنافسها في الميدان وتعيق تقدمها وحسمها للمعركة فاستمرار الحرب على مدى خمس سنوات  بدون تقدم واضح بل خيانات تلو خيانات وانكسارات متعددة ونهب للاموال الطائلة وخصوصا في المناطق الشمالية حتى ان بعض الوحدات  لم تطلق رصاصة واحدة ضد الحوثيين لذاء نستطيع ان نطلق على السعودية المثل القائل الحجر من القاع والدم من الراس

اذا كانت السعوديةتعتقد انها ستحسم المعركة من الجو والفلوس من الخزينة العامة فهذا قمة الغباء وسذاجة الموجهة لقد تغيرت اللعبة وتدخل تجار وسماسرة الحروب على خط المواجهة وحولوا البوصلة لمواجهة السعودية والامارات التي استهدفت فكان انسحابها الجزئي من اليمن خير دليل على هذه المؤامرة والخيانة وبهذا نستطيع القول ان السعودية قد فشلت في لجم اجنحة الشرعية وايقافها وزادت الطين بلة بعد استضافتهم بالرياض وياعيني على هكذا حرب  

للسعودية تواجد في اليمن منذوا زمن الحرب الباردة والاصولين والاخوان المسلمين بزعامة الزنداني هم قوى السعودية في المقام الاول اضف الى ذلك الوهابيينالذين يتواجدون في كل المناطق الجنوبية وهم مقاتلون على درجة عالية من الشجاعة والمقاومة والاخلاص للسعودية فهم يقاتلون ضد الروافض وباعتزاز هكذا يقولون وهؤلاء على درجة عالية من التنظيم والاخلاص والانضباط للسعودية وهم من يعول عليهم لقادم الايام وسنرى

وهنا ك ايضا قوى للسعودية موجودة في الظل واهم القوى على الاطلاق المال السعودي القرش يلعب بحمران العيون وفي الاخير لايصلح الاالصحيح  لا القوى الموالية ولا الدراهم بل بالشراكة الصحيحة المبنية على المصالح المشتركة فلا صداقات دائمة ولا عداوت دائمة بل مصالح دائمة  

واخيرا لقد تحقق للسعودية حلمها القديم الجديد بالسيطرة على اليمن  ( جني تعرفة ولا انسي ماتعرفه ) فهنيئا للسعودية هذا المنجز الهام وبهذا اوقفت الشر القادم من اليمن وكما قال الملك عبدالعزيز شركم من اليمن وخيركم من اليمن وكذا ماتداولته الاساطير والحكايات ولكن ليس بعد فالايرانيون قد وضعوا لهم موطى قدم في اليمن ويجب بتر هذا القدم باتباع سياسيات  جديدة فيها الشفافية والندية والقرارات الشجاعة لا القرارات المائعة وخلق تحالفات جديدة صحيحة مع قوى اليمن الجديد الحية التي اثبتت جدارتها وحضورها القوي في مقاومة الحوثيين وحليفهم ايران من التمدد جنوبا

اما اجندات الشرعية فتقتصر فقط في مواجهة الانتقالي وهذا قمة الغباء السياسي والوطني اذا فالانتقالي اصبح شوكة في حلق الشرعية كما يبدوا المشهد  

اما الرئيس صالح فلاسف الشديد انتهت حياته بطريقة دراماتيكية موسفة (علي غلط بالحساب ) فقد وجهت له ضربات موجعة وبارادته الضربة الاولى تحالفه مع الحوثيين الذين قتلوه واخفوا جثته  

الضربه الثانية دخول السعودية وقيادة التحالف على خط  المواجهة وتدمير قواته على الارض   

الضربة الثالثة الاكثر ايلاماهوقتله بطريقة ****ة وبشعة لقد تخلى عنه كل حلفائه ولم يصمد معه الارجل من الجنوب هو عارف الزوكاء الذي مثل قمة الوفاء لرفيقه الرئيس صالح  

في الختام يقول الشاعر القمندان في احدى قصائده   

اتقوا الله يالسادة       نباء الارض تهدى  

يا ذيت بني  ادم وضيق العبادي


 

رد مع اقتباس
قديم منذ 3 أسابيع   #56


الصورة الرمزية ناثر الامل
ناثر الامل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15187
 تاريخ التسجيل :  01-11-16
 العمر : 57
 أخر زيارة : منذ 2 ساعات (04:28 AM)
 المشاركات : 46,106 [ + ]
 التقييم :  8445
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: المحرر السياسي لمن أراد أن يفهم... والعفو على الاطالة ..



ضربة معلم
حاولت الشرعية بكل قوتها وثقلها ان تطبق الشق العسكري من اتفاق الرياض وبطريقة التفافية وحاولت بكل ما اوتيت من خبث حشر المجلس في الزاوية فمن جهة اظهارة بصورة المعطل والمعرقل للتحالف وجعلة في حالة تخبط واضح فاما المواجهة واما الاستسلام لتطبيق الشق العسكري من الاتفاق وادخال قوى الشرعية للعاصمة عدن وابين بدون تطبيق ماعليهم ومن ثم يبداء مرحلة التعطيل لبقية البنود مع وجود قواهم في العاصمة وتفجير الحرب للقضاء نهائيا على قوات المجلس وجعلة مابين المطرقة والسندان
فقط يهمهم من الاتفاق دخول قواتهم وتمركزها وهذا ماحاولت الشرعية التركيز علية بالفترة السابقة.
يقابلة اصرار المجلس على تطبيق الشق السياسي من الاتفاق ويكون المدخل لبقية الجوانب من الاتفاق.
نعم صمد المجلس وثبت واستعد لكل الاحتمالات ولم يستطيعون تمرير مايريدون.
هنا فشلت خطط الشرعية ومؤامرتها في تطويق المجلس وضربة بمقتل لكن ماغاب عن الشرعية والذي لم تستطع ان تستوعبه والذي كان ضربة معلم من قيادة المجلس واعلان الادارة الذاتية
جعل الشرعية تتخبط وتضيع البوصلة في هكذا اعلان وهكذا قرار.
نعم اليوم القرار بيد الشرعية وبكل ثقة نقولها الكرة في ملعبها وعليها خطوات تقدمها لحلحلة الامر
اولا تمرير اتفاق الرياض ونخص الجانب السياسي واول بنودة سيكون اقالة كل اعضاء الحكومة وصقورها وهنا ستتفكك الشرعية وتنهار فهي التي لطالما كانت قارب النجاة لاحزاب ركبت الموجه
لن تستمر شرعية بدون احزاب تستغلها ولن يسمحون.
هكذا رمى المجلس الكرة في ملعب من يظنون انفسهم الاذكياء.
ذكاء سياسي
والمحصلة
الشرعية في ورطة وحالتها صعبة


 

رد مع اقتباس
قديم منذ 3 أسابيع   #57


الصورة الرمزية الصقر اليافعي
الصقر اليافعي متصل الآن

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 118
 تاريخ التسجيل :  15-04-06
 أخر زيارة : منذ دقيقة واحدة (07:23 AM)
 المشاركات : 40,734 [ + ]
 التقييم :  562
 الدولهـ
Qatar
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Firebrick
افتراضي رد: المحرر السياسي لمن أراد أن يفهم... والعفو على الاطالة ..



الله يزيدها. لانها. خاينه. وكلها سرق. ونصابين


 
 توقيع : الصقر اليافعي



الصقر اليافعي

صاحب الموقع


رد مع اقتباس
قديم منذ 3 أسابيع   #58


الصورة الرمزية ناثر الامل
ناثر الامل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15187
 تاريخ التسجيل :  01-11-16
 العمر : 57
 أخر زيارة : منذ 2 ساعات (04:28 AM)
 المشاركات : 46,106 [ + ]
 التقييم :  8445
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: المحرر السياسي لمن أراد أن يفهم... والعفو على الاطالة ..



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصقر اليافعي مشاهدة المشاركة
الله يزيدها. لانها. خاينه. وكلها سرق. ونصابين
مايبطي السيل الا من كبره


 

رد مع اقتباس
قديم منذ 2 يوم   #59


الصورة الرمزية ناثر الامل
ناثر الامل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15187
 تاريخ التسجيل :  01-11-16
 العمر : 57
 أخر زيارة : منذ 2 ساعات (04:28 AM)
 المشاركات : 46,106 [ + ]
 التقييم :  8445
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: المحرر السياسي لمن أراد أن يفهم... والعفو على الاطالة ..



*توجيهات بن بريك تنهي العبث بملف مرتبات الداخلية وتطوي صفحة الإبتزاز لقادة الوحدات الامنية*

*كتب ✍️ / محمد الجنيدي*

*سيطرة الوزير الموقوف على مخصصات الداخلية ستصبح من الماضي ولن يكون هناك متسع لإستغلال الأموال الطائلة التي كان الوزير الميسري يستقطعها ويحولها لحساب مرتزقته من خارج منتسبي وزارة الداخلية ولم يعد هناك مجال لاستقطاع مرتبات القوات التي أعلنت انحيازها للإرادة الشعبية الجنوبية في كافة اجهزة الامن والقوات الخاصة كما ولن يكون هناك مساحة للعبث بالوفر الذي كانت توفره الرديات والذي كان الوزير الفاسد يحولها لحساب بنكي خاص به يستخدمها في شراء الولاءات والذمم والاقلام المأجورة التي كان يوظفها لتلميعه وتجميل صورة القبيحة ..*

*صدرت توجيهات اللواء احمد سعيد بن بريك رئيس لجنة الإدارة الذاتية لنائب مدير البنك المركزي بتشكيل لجنة مشتركة من كوادر وزارة الداخلية الشرفاء ومن مندوبين المجلس من الكوادر الامنية برئاسة مطهر الشعيبي بحيث تخضع مرتبات الداخلية لإشراف ورقابة هذه اللجنة وتتن عملية تحويل مرتبات القوى البشرية في ديوان وزارة الداخلية وادارات الامن والقوات الخاصة في مختلف المحافظات الجنوبية والمناطق المحررة شريطة ان تكون المحافظات المشمولة بالصرف ملتزمة بتوريد وايداع كل عائداتها وايرادتها للبنك المركزي على معيار من يودع للبنك يستلم مرتباته ومن يتخلف يتحمل مسؤولية صرف المرتبات في اطار محافظته.*


*توجيهات اللواء بن بريك من شانها ان تضع حدا للإبتزاز الذي مارسه قادة ادارة الامن والقوات الخاصة على منتسبيها من خلال ارغامهم على اعلان الولاء لمرشد الاخوان المسلمين او الخصم ومصادرة هذه المرتبات هذه الابتزاز سينتهي وستقوم اللجنة بتحويل كافة المرتبات عبر شركات الصرافة وبالتالي سيتسنى للجنود استلام مخصصاتهم المالية دون اي خصومات ودون ان يتعرضوا للإكراة في تنفيد مهام تخالف قناعاتهم ، ستنتهي حكاية استلام المرتبات في جواني ليتصرف بها قادة ادارة الامن ولن يصبح بمقدور الدحبول في شبوة من مصادرة مرتبات الامن العام ولن يعود بإمكان المدعو لعكب توظيف مرتبات القوات الخاصة لإستقدام مرتزقة الاخوان من مارب ولن يكون في مقدور الاخونجي رمزي محروس ولا المدعو فائز مدير امن محافظة ارخبيل سقطرى من مصادرة مرتبات منتسبي ادارة الامن ومنتسبي القوات الخاصة التي نهبوها طوال الأشهر الماضية .. هي حقبة وانتهت..*


*علاوة على كل ذلك وهو الأهم لن يكون البنك المركزي ملزماً بإنفاق مليارات الريالات من خزينته النقدية لحساب الالاف من القوى البشرية من منتسبي الداخلية في محافظة مارب والجوف حيث سيُشترط على تلك المحافظات اولا تحويل ايراداتها من مخصصات الغاز والنفط الى خزينه البنك بعدن وفي المقابل سيتلزم البنك بتحويل المرتبات عبر محلات الصرافة هذه الإجراءات ستسهم في تقليص النفقات العبثية المهدورة وستعزز من قدرة البنك على الايفاء بتغطيه النفقات الاساسية الاخرى و للمستحقين وستنتهي مرحلة استثمار ملف المرتبات لإذكاء الصراعات والنزاعات واشعال الحروب في ظل ظروف صعبة تعيشها البلاد وتعد خطوة مهمة في تصويب وتصحيح العبث الذي مارسته الشرعية ، خطوات اخرى للإدارة الذاتية شبيهة لهذه الخطوة ستكون مقدمة لإنهاء حالة الفساد المستفحل منذ اكثر خمس سنوات ..*


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أراد , المحرر , الاطالة , السياسي , يفهم... , والعفو


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 07:23 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM